التحول الرقمي

هوية رقمية لمواطني اسكتلندا للوصول للخدمات الحكومية

في أحدث مبادرة في موجة الهويات الرقمية (Digital Identity) التي أخذت في الانتشار حول العالم، أعلنت الحكومة الاسكتلندية عن إطلاق هوية رقمية لمواطنيها تمكنهم من استخدام الخدمات الحكومية الرقمية.

وفي التفاصيل، أعلنت (Improvement Service) وهي الجهة الحكومية المعنية بتطوير الخدمات في الحكومات المحلية في الدولة عن توفر هذه الهوية الرقمية للمواطنين عبر تطبيق “يوتي” Yoti. ويمكن للمواطنين استخدام هذا التطبيق للوصول إلى الخدمات الحكومية الرقمية المتوفرة عبر منصة مركزية اسمها (myaccount) تشتخدمها  23 سلطة حكومية محلية بالإضافة إلى للهيئة الوطنية للرعاية الصحية (National Health Service) في اسكتلندا.

هوية رقمية دون كلمة سر

وأكدت مؤسسة (Improvement Service) في معرض إعلانها عن الهوية الرقمية إنها ستمكن المواطنين من استخدام التطبيق على هواتفهم المحمولة للتحقق من حسابهم على المنصة الرقمية للحصول على الخدمات بالإضافة للتسجيل والدخول الآمن من غير حاجة لاسم المستخدم وكلمة السر.

ويتوفر التطبيق على أجهزة iOS و (Android) ويمكن من خلاله مشاركة معلومات معينة خاصة بالهوية للحصول على خدمة حكومية إلكترونية.

سيلفي للتحقق من الهوية!

أما كيفية التسجيل في التطبيق فتتم عبر التقاط صورة ذاتية “سيلفي” بالهاتف المحمول وإضافة صورة لإحدى وثائق الهوية ليترجمهما التطبيق لهوية رقمية.

وكانت مؤسسة (Improvement Service) قد اختارت تطبيق “يوتي” في العام الماضي كأحد شركائها التكنولوجيين لإجراء مزيد من التطويرات على خدمة myaccount. واُختيرت الشركة مع ثلاث شركات أخرى للمساعدة في تطوير تكنولوجيات ذات صلة بالمنصة الحكومية الأصلية “حسابي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق